الثلاثاء، 17 يناير 2012

المثلية الجنسية .. سلوكيات طبيعية

::


خلال إحدى زيارات أخي لي في لندن، لم أتوقع أن تكون ردة فعله السلبية بهذه الشدة بعدما عزمته على قهوة إسبرسو في إحدى المقاهي التي تهتم في إختيارها وتبدع في تحضيرها، فهو بالكاد تذوقها قبل أن يتركها ويخرج غاضباً!

هل كان طعم الإسبرسو بهذا السوء؟ ربما كانت اللاتيه خيار أفضل له!!

إنما نيران ردة فعله العنيفة تلك لم يطلقها تجاه القهوة التي كاد أن يسكبها من فمه لشعوره بالغثيان، فقد كان ذلك الشراب البودري الفحمي أكثر من رائع، بل كانت مصوبة تجاه أصحاب ذلك المقهى .. ورواده، الذين بسلوكياتهم قد هيّجوا غضبه ... ومعدته، ونكّدوا عليه إستمتاعه بقهوته. فلم يكاد يستقر أخي على كرسيه لبضعة دقائق حتى نهض منه كالسبرنغ وانطلق نحو الباب يسب ويلعن قبل أن يكمل كوبه أو يلمس بسكوته ...

وماذا كان سبب غثيانه وهيجانه؟

أنه رأى إثنين من الشباب الجالسين قربنا يقبّلون بعضهم فم بفم بطريقة جنسية حامية. ولاحظ أيضاً أن أصحاب المقهى والعاملين فيه يتكلمون ويتصرفون بطريقة أنثوية للغاية، ففطن إلى طبيعة ذلك المقهى:

أن أصحابه ورواده من المثليين Gay، وهذا مالم يحتمله أخي .. الذي أصنفه بالمعتدل في تدينه وأفكاره.

أما عن نفسي، فلم أكن مهتماً بسلوكيات الملاّك أو الزبائن، فقد كنت أعشق تلك الإسبرسو وأزور ذلك المقهى بانتظام لشربها. ولكني لاأخفي عليكم أنني شخصياً كنت أشعر بمزيج من الإستغراب الشديد والنفور كلما رأيت تصرفاً مثلياً كالتقبيل واللمس الجنسي بين شخصين من نفس الجنس ...

إنما تلك الإحساسات كانت تنتابني خلال فترة تديني. ولكن بالرغم من أن درجة منخفضة من الإستغراب لاتزال تلازمني، فالشعور بالنفور قد زال عني تماماً ... بعد تركي للدين.

مما يشير، على الأقل لدي أنا، أن شعور النفور الذي كان ينتابني تجاه السلوكيات المثلية لم ينبع من أساسات فطرية ثابتة في نفسية الإنسان كما يعتقد ويزعم البعض، إنما أثارته عوامل وقتية زائلة ومكتسبة من المحيط. فإذا كان هذا التصرف مقبول في المجتمع، فشعور الإنسان تجاهه سوف يكون طبيعي، وإن كان مرفوض فسوف يكون الشعور بالطبع سلبي.

موضوع المثلية على أي حال كان يدور بذهني منذ فترة طويلة بنية طرحه في المدونة، ولكن بسبب عمقه وتشعبه لم يتسنى لي الوقت الكافي للبحث فيه. وماحثني على طرح هذا البوست المقتضب اليوم هو إستجابة لطلب الصديق العزيز فرانسي، الذي إقترحه قبل فترة لأجل النقاش فيه مع القاريئ الكريم مسلم مصري، وغيره طبعاً من القراء المهتمين بهذا الموضوع. آمل أن يثير هذا الطرح حواراً رفيعاً نستفيد كلنا منه، وأرجو أن يشارك فيه أكبر عدد من القراء.


وهذه بعض المعلومات المقتبسة والمترجمة من النسخة الإنجليزية للويكيبيديا أختم بها البوست وأستهل بها الحوار:

تعريف المثلية: هي تجاذب أو تصرف أو ميول، رومانسي أو جنسي، يحدث بين شخصين من نفس الجنس.

والموقف العلمي والطبي للمثلية، أن الميول الجنسي [سواء كان بين المرأة والرجل أو بين شخصين من نفس الجنس] ليس أمراً إختيارياً، إنما هو تفاعل معقد بين عوامل بايولوجية وبيئية.

وبالرغم من أن بعض العقائد الدينية تعتبر المثلية بأنها غير طبيعية أو أنها [تصرفات] مختلّة، إلاّ أن الدراسات تبين بأن المثلية تمثل إحدى الإختلافات الطبيعية للنشاطات الجنسية بين البشر، وليست بمصدر لتأثيرات نفسية سلبية.

وتتراوح نسبة المثليين، أو من مارس بعض النشاطات المثلية في حياته/ا، في الغرب المتحضر، وفقاً لدراسات رئيسية، مابين 2 إلى 13% من السكان. وهناك دراسة أجريت سنة 2006 تبين أن 20% من الذين إستجابوا [لتلك الدراسة] صرحوا، بدون الكشف عن أسمائهم، عن شعورهم [بميول] مثلية، إنما القليل منهم إعتبر نفسه مثلي.

* * * * * * * * * *

هناك 51 تعليقًا:

غير معرف يقول...

السيد بصيص:
مواضيعك تلك الأيام شيقة و جدلية بالفعل.
و أنا مشغول بعض الشيء تلك الأيام، و أنت تنتقل من موضوع الي موضوع بسرعة كبيرة قبل أن يستوفي حقه من التعليقات i hope u just slow down. لا زالت لي تعليقات علي الموضوعين السابقين غير أنني بالفعل ليس لدي الوقت الكافي الآن.
لذلك أحتفظ بحق الرد (ليس علي طريقة بشار الأسد)، و لكن فقط بعد أيام قليلة ان شاء الله تعالي.
-----------------------------------
مسلم مصري

غير معرف يقول...

اتهام الأنبياء بالشذوذ الجنسي في الكتاب المقدس

نبي الله داوود يمارس الشذوذ الجنسي

في صموئيل الثاني 1 عدد26:
قد تضايقت عليك يا أخي يونا ثان.كنت حلوا لي جدا.محبتك لي أعجب من محبة النساء.

في سفر صموئيل الأول 16 عدد12-:
فأرسل واتى به.وكان أشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر. فتعلقوا ببعض الرجلين

كما ورد في سفر صموئيل الأول 18 عدد1 هكذا :
وكان لما فرغ من الكلام مع شاولإن نفس يونا ثان تعلّقت بنفس داود واجبه يونا ثان كنفسه . فحدث الممنوع

وفي نفس السفر 18 عدد3-4 هكذا 3:
وقطع يونا ثان وداود عهدا لأنه أحبه كنفسه. (4) وخلع يونا ثان الجبة التي عليه وأعطاها لداود مع ثيابه وسيفه وقوسه ومنطقته. فأراد شاول أن يقتله ولكن يونا ثان بلغ داوود على ما يدبره أبوه

أحد التلاميذ يجلس في حضن يسوع
: يوحنا13 عدد23:
وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه. (24)فأومأ إليه سمعان بطرس أن يسأل من عسى أن يكون الذي قال عنه. (25) فاتكأ ذاك على صدر يسوع وقال له يا سيد من هو... ولا يوجد دليل علي أن الشخص الذي كان في حضن يسوع هو يوحنا ولا أي من التلاميذ فكان يسوع يحب هذا التلميذ ولا ندري لماذا يحبه كل هذا الحب

كما ورد عن قصه حبة في إنجيل يوحنا21 عدد20:.
فالتفت بطرس ونظرالتلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه وهو أيضا الذي اتكأ على صدره وقت العشاء وقال ياسيد من هو الذي يسلمك. ولا ندري كيف يجلس علي صدره إلا وهو نائم .. .. ..

سفرالملوك الثاني الإصحاح 4 عدد34:
ثم صعد واضطجع فوق الصبي ووضع فمه على فمه وعينيه على عينيه ويديه على يديه وتمدّد عليه فسخن جسد الولد. (35) ثم عاد وتمشى في البيت تارة إلى هنا وتارة إلى هناك وصعد وتمدّد عليه فعطس الصبي سبع مرّات ثم فتح الصبي عينيه

مره أخري الكتاب المقدس يدعوا من يؤمن به إلي الشذوذ الجنسي كما ورد مسبقاً فلا ندري كيف يضع فمهم هكذا ولا عينيه ولا يديه ولماذا جسم هذا الولد قد سخن وكان قلقاً ويتمشي هنا وهناك

غير معرف يقول...

اغتصاب القساوسة والرهبان للأطفال


أن القساوسة والرهبان أكثر الخلق تحرشاً بالأطفال والراهبات والنساء المسيحيات بشكل ملفت …. وحدث ولا حرج .الإحصائيات أظهرت أنه كل 60 ثانية تحرر قضية اغتصاب ضد راهب أو قس أو شماس.

أن الكتاب المقدس يوضح لنا أن
اغتصاب النساء أو البنات أفضل من اغتصاب الضيوف فقط والبديل في هذه الظروف هم النساء

لنقرأ القصة الفاجعة

19: 1 و في تلك الايام حين لم يكن ملك في اسرائيل كان رجل لاوي متغربا في عقاب جبل افرايم فاتخذ له امراة سرية من بيت لحم يهوذا
19: 2 فزنت عليه سريته و ذهبت من عنده الى بيت ابيها في بيت لحم يهوذا و كانت هناك اياما اربعة اشهر
19: 3 فقام رجلها و سار وراءها ليطيب قلبها و يردها و معه غلامه و حماران فادخلته بيت ابيها فلما راه ابو الفتاة فرح بلقائه
19: 4 و امسكه حموه ابو الفتاة فمكث معه ثلاثة ايام فاكلوا و شربوا و باتوا هناك
19: 5 و كان في اليوم الرابع انهم بكروا صباحا و قام للذهاب فقال ابو الفتاة لصهره اسند قلبك بكسرة خبز و بعد تذهبون
19: 6 فجلسا و اكلا كلاهما معا و شربا و قال ابو الفتاة للرجل ارتض و بت و ليطب قلبك
19: 7 و لما قام الرجل للذهاب الح عليه حموه فعاد و بات هناك
19: 8 ثم بكر في الغد في اليوم الخامس للذهاب فقال ابو الفتاة اسند قلبك و توانوا حتى يميل النهار و اكلا كلاهما
19: 9 ثم قام الرجل للذهاب هو و سريته و غلامه فقال له حموه ابو الفتاة ان النهار قد مال الى الغروب بيتوا الان هوذا اخر النهار بت هنا و ليطب قلبك و غدا تبكرون في طريقكم و تذهب الى خيمتك
19: 10 فلم يرد الرجل ان يبيت بل قام و ذهب و جاء الى مقابل يبوس هي اورشليم و معه حماران مشدودان و سريته معه
19: 11 و فيما هم عند يبوس و النهار قد انحدر جدا قال الغلام لسيده تعال نميل الى مدينة اليبوسيين هذه و نبيت فيها
19: 12 فقال له سيده لا نميل الى مدينة غريبة حيث ليس احد من بني اسرائيل هنا نعبر الى جبعة
19: 13 و قال لغلامه تعال نتقدم الى احد الاماكن و نبيت في جبعة او في الرامة
19: 14 فعبروا و ذهبوا و غابت لهم الشمس عند جبعة التي لبنيامين
19: 15 فمالوا الى هناك لكي يدخلوا و يبيتوا في جبعة فدخل و جلس في ساحة المدينة و لم يضمهم احد الى بيته للمبيت
19: 16 و اذا برجل شيخ جاء من شغله من الحقل عند المساء و الرجل من جبل افرايم و هو غريب في جبعة و رجال المكان بنيامينيون
19: 17 فرفع عينيه و راى الرجل المسافر في ساحة المدينة فقال الرجل الشيخ الى اين تذهب و من اين اتيت
19: 18 فقال له نحن عابرون من بيت لحم يهوذا الى عقاب جبل افرايم انا من هناك و قد ذهبت الى بيت لحم يهوذا و انا ذاهب الى بيت الرب و ليس احد يضمني الى البيت
19: 19 و ايضا عندنا تبن و علف لحميرنا و ايضا خبز و خمر لي و لامتك و للغلام الذي مع عبيدك ليس احتياج الى شيء
19: 20 فقال الرجل الشيخ السلام لك انما كل احتياجك علي و لكن لا تبت في الساحة
19: 21 و جاء به الى بيته و علف حميرهم فغسلوا ارجلهم و اكلوا و شربوا
19: 22 و فيما هم يطيبون قلوبهم اذا برجال المدينة رجال بليعال احاطوا بالبيت قارعين الباب و كلموا الرجل صاحب البيت الشيخ قائلين اخرج الرجل الذي دخل بيتك فنعرفه
19: 23 فخرج اليهم الرجل صاحب البيت و قال لهم لا يا اخوتي لا تفعلوا شرا بعدما دخل هذا الرجل بيتي لا تفعلوا هذه القباحة
19: 24 هوذا ابنتي العذراء و سريته دعوني اخرجهما فاذلوهما و افعلوا بهما ما يحسن في اعينكم و اما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الامر القبيح
19: 25 فلم يرد الرجال ان يسمعوا له فامسك الرجل سريته و اخرجها اليهم خارجا فعرفوها و تعللوا بها الليل كله الى الصباح و عند طلوع الفجر اطلقوها
19: 26 فجاءت المراة عند اقبال الصباح و سقطت عند باب بيت الرجل حيث سيدها هناك الى الضوء
19: 27 فقام سيدها في الصباح و فتح ابواب البيت و خرج للذهاب في طريقه و اذا بالمراة سريته ساقطة على باب البيت و يداها على العتبة
19: 28 فقال لها قومي نذهب فلم يكن مجيب فاخذها على الحمار و قام الرجل و ذهب الى مكانه
19: 29 و دخل بيته و اخذ السكين و امسك سريته و قطعها مع عظامها الى اثنتي عشرة قطعة و ارسلها الى جميع تخوم اسرائيل
إنه الظلم والفجور ، فالنساء كالحيوانات الضعيفة يقدمها الرجال بأيديهم بالتراضي لتنهشها وتفترسها الوحوش ، وبعد ذلك تقطع أجسادهم إرباً إرباً وتُبعثر أجسادها .
أليس إكرام الميت دفنه أم تقطيعه بهذا الشكل البشع المتوحش اللاأخلاقي!!! .

غير معرف يقول...

الميل المثلي في القرأن

أقر القرأن ان هناك ميل مثلي على سبيل الفتنة و أمر بالاعراض عنها

قال تعالى

زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآَبِ

آَلِ عمران

تقول الايه زُيِّنَ لِلنَّاسِ ( الرجال و النساء) حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ

اي ان هناك ميل طبيعي(شَّهَوَه) بين النساء و النِّسَاءِ ودعاهم لعدم الاستجابة لها

ومن تقع فيها من النساء يجب عزلها حتى تتزوج ( يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا)

وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا (15)النساء

ومن يقع فيها من الرجال ايذائه حتى يترك

وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآَذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا (16)النساء

basees@bloggspot.com يقول...

الأخ الكريم مسلم مصري ،،

حقك محفوظ في الرد (على أي طريقة سلمية تختارها) متى ماشئت، فالساحة مفتوحة 24 ساعة.

أما عن سرعة إنتقالي من موضوع إلى آخر، فهذا نشاط تقتضيه في العادة حاجتي إلى التنفيس عما يعصف في خلدي من أفكار تكتظ في رأسي أحياناً إلى درجة الصداع.

شكراً على إهتمامك بالمواضيع المطروحة ..
ولك خالص تحياتي

basees@bloggspot.com يقول...

السيد/ة الكريم/ة غير معرف/ة (الثاني والثالث والرابع. أظن أنك نفس الشخص) ،،

أوكي، أنت الآن أثبت لنا أنك تعاني من عقدة إسمها الكتاب المقدس. الرجاء تروح تفكها في مكان آخر وليس هنا، فأنت الآن بدأت تغرق صفحة التعليقات بترهات إنجيلية بعيدة عن المواضيع المطروحة.

لن ينشر لك من الآن فصاعد أي تعليق من هذا النمط لايتعلق بالطرح.

تحياتي

Fransy يقول...

السيد غير معروف 10.51
تحية تقدير واحترام
- الالحاد والداروينية والاخلاق... مفاهيم متمايزة وعندما تخلطها بهذا الجهل المدقع يصعب الحديث معك بجدية.
هل تعتقد حقا ان الداروينية وعمرها قرن هي من اسباب المثلية الجنسية؟ هل كان قوم لوط واليونان القدماء والخلفاء العرب من قراء داروين؟

بقية الافكار هي على هذا النمط من السذاجة البريئة.
ما معنى القول ان الملحد يعتبر نفسه حيوانا؟ كيف تريد لأحد ان ياخذك بجدية ويحاورك؟

ارجو ان تدوم بخير ومحبة

السيد غير معروف "الناقد لكتب اليهود والنصارى"
تحية تقدير واحترام
هناك ايها الصديق مواقع متخصصة بالمناوشات بين اللإسلامويين والمسيحيين.
ليس لدي روابطها ولكن يمكنك البحث عنها في النت.
صدقني انت ستكون اكثر فائدة للاسلام بمقارعتك لامثال القمص الذي نسيت اسمه وآلاف الاخرين ممن تخصصوا مثلك في التسفيه والشتم المتبادل للتوراة والانجيل والقرآن.
للاسف ليس بيننا من لديه الرغبة بالدفاع عن دانيال وداوود والعماليق والسيدة الجنية ذات الحافر والدة بلقيس.
دمت بخير وسلام ومحبة

Fransy يقول...

رأي في المثلية الجنسية

1- المثلية الجنسية ليست شذوذاً.
المثلية الجنسية هي "حقيقة" اجتماعية ظهرت في:
- في كل العصور،
- في كل المجتمعات،
- في كل مراحل تطور المجتمعات بدائية كانت أم متحضرة.
تتحدث أقدم الكتب المقدسة وأقدم الأساطير وتاريخ الرومان واليونان وتاريخ خلفاء العرب... كلها تذكر تواجد المثلية الجنسية. ظاهرة عرفتها مجتمعات العرب كما عرفتها مجتمعات اليونان كما عرفتها مجتمعات الأمازون... حقيقة إنسانية بدت في مجتمعات فقيرة وأخرى غنية ، بدائية وأخرى في أوج حضارتها.
ألا يستدعي ثبات تواجد المثلية الجنسية في كل زمان ومكان حيثما تواجد الإنسان أن يستخلص كل ذي عقل أنها جزء من طبيعة المجتمعات الإنسانية "الطبيعية"؟

لحسن الحظ لم تعد الظواهر الاجتماعية في المجتمعات المستنيرة "تابوه" أو من اختصاص رجال الدين.
علماء الاجتماع والنفس والوراثة والإحصاء اتفقوا اليوم على أن 10 بالمائة من البشر تولد وفي مورثاتها وتركيبتها النفسية ما يدفع إلى المثلية. بالضبط كما يولد 90 بالمئة من البشر وميولهم الطبيعية نحو الجنس المخالف يولد قسم من الناس وميولهم الطبيعية الغريزية الأولية نحو الجنس المماثل.
أنها بالضبط لعبة الصدفة الوراثية... يولد نسبة من الناس بها وآخرين بمناعة عالية وآخرين بقدرات رياضية لا يعرف سرها احد... انه منحنى "غوس" الأغلبية تولد بجينات متشابهة... وأقلية تولد مختلفة... بعض البيولوجيين يقول ان سر استمرار نوع ما الحياة يكمن في تواجد فراد مختلفين قد ينجون مما يبيد الأغلبية.
نعم المثلية-هومو- الجنسية هي طبيعية كما هي الخلافية –هيترو-الجنسية طبيعية.
المثلية الجنسية ليست خيارا يقرر فيه الفرد بين ليلة وضحاها أن يصبح مثليا.
ما اشد سطحية هذه الفكرة التي تجعل من المثلي مسئولا عن مثليته كما لو كان الدالتوني مسئولا عن الخلط بين الألوان.
يتبع

Fransy يقول...

2- المثلية المكتسبة والكبت.
السؤال الآن هو: هل كافة الممارسات المثلية هي ممارسات طبيعية؟
لماذا تظهر الممارسات المثلية في المدارس الداخلية؟
لماذا تكثر الممارسات المثلية بين المجموعات التي تعيش بفصل كامل بين الجنسيين، في مدارس الرهبان؟
لماذا تبدو المجتمعات المحافظة المكبوتة مثل السعودية اليوم من أكثر المجتمعات تعرضا لنمو ظاهرة اللواط والسحاق؟
الكبت والفصل بين الجنسين يدفع بلا أدنى شك الى ظهور مثلية جنسية لا علاقة لها بالأولى الطبيعية ولنقل عنها أنها مثلية مكتسبة. مثلية نجمت عن ظروف خارجية عن الفرد وبمعزل عن تكوينه الوارثي- النفسي.
إنها المثلية الجنسية الناجمة عن استحالة خنق الغريزة الجنسية دون التسبب باضطراب نفسي ما او بالبحث عن متنفس ما لهذه الغريزة.
وأشير الى ان الكبت الاجتماعي للغريزة الجنسية يقود أيضا الى أن يقمع المثلي الطبيعي رغباته الجنسية ويعيش انجذابه الى نفس جنسه عارا ودونية تجعله أول المحاربين لنفسه.

يتبع

Fransy يقول...

3- المثلية الجنسية والانحلال الخلقي.
غالبا ما تتلازم المثلية الجنسية في أذهان المسلمين بالانحلال الخلقي. وأظن أن السبب هو ما يلي:
معرفتنا المحدودة بالنموذج المجتمعي الغربي و محاولة فهمنا له من خلال قيمنا نحن تجعلنا نخلط بين مفاهيم ثلاثة:
الحرية الجنسية
الإباحية الجنسية
الانحلال الخلقي
3.1-الحرية الجنسية هي ممارسة الإنسان للجنس ضمن نطاق حريته الشخصية... لا علاقة للدولة او لرجال الدين او للأهل- بعد البلوغ – بهذه الحرية. الرجل والمرأة يختاران شريكهما بحرية، يمارسان الجنس بلا خوف يقيمان معا أو مستقلين مع أو بدون زواج. مع او بدون أطفال.
هذه الحرية تتمتع بها الآن الأغلبية الساحقة من نساء ورجال المجتمعات الغربية
3.2-الإباحية الجنسية هي شكل من إشكال الممارسة الجنسية لا يعترف بالتابوه. مثل تبادل العشاق والجنس الجماعي واستخدام اللعب الجنسية وممارسة الجنس المثير مثلا في السيارة او الاسانسير او ... وكل ما يبتعد عن الموديل التقليدي: رجل وامرأة بفراش خلف باب مغلق ...
3.3-أما الانحلال الخلقي فهو الخروج عن المنظومة التي تعارف عليها المجتمع كمنظومة أخلاقية والتي تتعدى تنظيم الحياة الجنسية للفرد بكثير. التهذيب... الصدق... مساعدة الآخر.... احترام المخالف... آلاف القيم بعضها تمت ترجمته على شكل قوانين وبعضها يحكم بالعادة والتقليد. وطبعا يختلف معنى الانحلال الخلقي بين مجتمع وآخر. تبادل القبلة الحميمة بين شابين في حديقة باريسية يرسم البسمة على وجوه المارة بينما يثير مثل هذا المنظر في الرياض حفيظة الناس. الإنسان الحر جنسيا والإباحي يمكن أي يكون خلوقا مهذبا محترما لقيم الخير والتعاون. الانحلال الخلقي من كذب وغدر وخداع و... يمكن ان تكون صفات لكثير من غير المثليين والمتدينين.
الخلاصة
الانحلال الخلقي لا علاقة له بكون المرء مثليا أو لا.
المثلي يمكن ان يعيش حياته الجنسية بشريك واحد وبصورة تقليدية كما يمكن لغير المثلي ان يعيش إباحيته أو انحلاله الخلقي...
يتبع

Fransy يقول...

4- المثلية وحقوق الإنسان.
الاعتراف بالحقوق الكاملة للمثليين وباحترام نمط حياتهم ليس حسنة نهديها إليهم. ليس تسامحا وتفضلا منا إليهم. انه حق لهم. انه حق إنساني كما هو حق الحرية والمساواة.

يتبع

Fransy يقول...

5- كراهية المثليين
كما هو حال المجتمعات البدائية التي كانت تخاف من كل ما يخرج عن القطيع نمت في كل المجتمعات كراهية المثليين. هذه الكراهية تجاوزتها او هي في حال تجاوزها كثير من المجتمعات الإنسانية الحرة. ولكنها لا تزال كارثية في مجتمعات الشرق الإسلامي حيث تنتهي بعزل او احتقار او قتل المثلي.
تذكروا تشاؤم العرب ممن كانت عيونه زرقاء. تذكروا ان في بعض دول أفريقيا اليوم عصابات تخطف المصابين بالبرص وتقتلهم في طقوس سحرية اعتقادا بصلتهم مع الشيطان. تذكروا طبيعة الخوف مما هو مختلف وا ان الخوف هو الخطوة الأولى نحو الكراهية ومن ثم التمييز والعنصرية .
يتبع

Fransy يقول...

- بم يسيء المثلي للمجتمع؟
اترك لمن يستطيع الجواب!

Fransy يقول...

بصيص
اشكر لك سعة صدرك ولم استطع اختصار هذه المداخلة التي اعتبرها رأيا لي تكون عبر العيش في المجتمعين العربي والغربي لفترات طويلة ولقراءات وحوارات متعددة.
آسف على الاطالة
محبتي وتقديري

basees@bloggspot.com يقول...

العزيز فرانسي ،،

الرأي الصادر من إنسان على درجة من الثقافة والوعي والتجربة كالتي تنعكس في كتاباتك ياعزيزي هو رأي مرغوب مهما بلغ إسهابه.

آمل أن يثير هذا الطرح تفاعلاً هادفاً يفيد الجميع.

خالص المودة

غير معرف يقول...

الجينات بريئة من إلصـاق تهمة الشذوذ الجنسي بها فالعلم لا يعرف جين يسمى جين الشواذ جنسيـا ولا يعرف مركز الشذوذ الجنسي في المخ فهذه مجرد أوهـام كان يتشبث بها الشواذ جنسيـا للمطالبة بحقوقهم لكن هذه الأوهام أزالها العلم

قام العالمان ويليام بيلي وريتشارد بيلارد بدراسة للسلوك الجنسي للتوائم المتماثلة

Archives of General Psychiatry, December 1991


وخرجا بنتيجة أن السلوك الجنسي بين التوائم المتماثلة هو سلوك متفاوت للغاية فربمـا يكون أحد التوأمين فعليـا شاذ جنسيا لكن الآخر بريء من الأمر ممـا يعني بالضرورة أن الأمر يبعد كثيرا عن كونه جينيـا .. بل والأكثر داهشية من ذلك فربما يتجه أحد التوأمين نحو الشذوذ الجنسي والآخر يكره الشذوذ بل ربما يخاف منه فأحد التوأمين يُصنف على أنه homosexual بينما يصنف الآخر على أنه homophobic وهذا يؤكد أن الشذوذ الجنسي مسألة سلوكية بحتة لا تخضع للجينـات

وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا

النِّسَاءِ27

غير معرف يقول...

كيف نتعـامل مع الشخص الذي لديه ميـول للشذوذ الجنسي ؟

يجب أن نتعـامل مع الشاذ جنسيـا على أنه يعاني من خلل سلوكي يجب تقويمه .. فالشذوذ الجنسي ناتج عن خلل سلوكي يُمكن تقويمـه من خلال جلسات نفسيـة وهذا ما أوضحه العالم النفسي روبرت سبيتزر في إحدى نشراته العلمية عام 2001 وقد قامت الجمعية الأمريكية للطب النفسي بإقرار هذه النشرة العلمية وإدخالها ضمن إصدارات الجمعية الأمريكية للطب النفسي واعتبار أن الشذوذ الجنسي مجرد خلل سلوكي يمكن تقويمه لكن هذا أحدث ذعر شديد للمدافعين عن حقوق الشواذ جنسيـا لكن الجمعية الأمريكية للطب النفسي أقرت كون الشذوذ الجنسي مجرد خلل سلوكي

http://en.wikipedia.org/wiki/Robert_Spitzer_(psychiatrist
http://en.wikipedia.org/wiki/Archives_of_Sexual_Behavior

ربما يزداد الميل إلى الشذوذ الجنسي نظرا للشهوانية الزائدة للمجتمعات وكثرة المثيرات فلا يحدث الإشباع الجنسي من خلال العلاقة الطبيعية فأشهر أماكن للشذوذ الجنسي في العالم هي نفسهـا أشهر أماكن لممارسة الدعارة ...ف 20% من عدد المواطنين في الغرب يعانون من الإنحراف نحو الشذوذ الجنسي فيبدأ البحث عن إشباع من خلال طرق أكثر إثارة ومن بينها ممارسة الشذوذ الجنسي وربما يصل الأمر لممارسة الجنس مع الحيوانات .. أيضـا يزداد الميل للشذوذ الجنسي لدى البعض نظرا للكبت الجنسي الزائد والإمتنـاع عن الزواج لذا تزداد حالات الشذوذ الجنسي في الأديرة والكنائس الأمر الذي دعـا بابا الفاتيكان إلى تقديم اعتذار رسمي إلى الولايات المنتحدة الامريكية لشذوذ القساوسة .. وبعض الشواذ جنسيـا يلجئون للشذوذ الجنسي كنوع من التعويض العاطفي والبحث عن الإستقرار النفسي خاصة بعد علاقات طبيعية فاشلة ولذا يصل الأمر ببعض الشواذ جنسيـا إلى المطالبة بالزواج المثلي لتحقيق حلم الإستقرار النفسي ...

وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا (27) يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا (28)

Fransy يقول...

السيد غير معروف
أنا سعيد جدا بهذه القفزة النوعية الفكرية التي انتابتكم.
انت توضح لنا مشكورا ان المثلية الجنسية هي خلل سلوكي يجب تقويمه بالمعالجة النفسية!!!!!
كم هو رائع هذا التقدم!
اذا لم يعد اللوطي يستحق القتل ويرمى من اعلى بناية او من جبل؟
إذن لم يعد اللوطي متآمر غربي ماسوني الحادي علماني منحل خلقيا يريد هدم الامة الاسلامية كما ورد في تعليق احد اصدقائك؟؟
اذن لم يعد صب الرصاص في مؤخرته واجبا شرعا كما فعل جماة الدين من العراقيين مع المثليين؟
يالرحمتك!
انت تعالجهم عند طبيب نفسي وليس حتى عند الشيوخ او بالرقية!
خطوة أخرى ايها الصديق وسترى ان المثلي لا يختلف عنك بشيء الا في الميول .

خطوة اخرى وترى انهم اخوتك وابناؤك واحبتك.
اما عن الدراسات النفسية الامريكية فاتركها لك لانها حرام تعتمد على فرويد اليهودي لاكان النصراني وليس فيها حديث واحد من البخاري عمن تتلبسهم الشياطين وتتزوج منهم الجنيات كذلك لاني استطيع ان اجد لك مائة دراسة في كل شأن ونقيضه.
دمت بخير وسلام

غير معرف يقول...

أعلنت الجمعية الأمريكية للطب النفسي أنه لا يوجد تأثيـر للتربية على الشذوذ الجنسي فالغالبية العظمى من الشواذ جنسيا ذوي آباء عاديين والغالبية العظمى من الآباء الشواذ جنسيا ينجبون أبناء عاديين
http://www.courtinfo.ca.gov/courts/supreme/highprofile/documents/Amer_Psychological_Assn_Amicus_Curiae_Brief.pdf
وقد قامت الجمعية الأمريكية للطب النفسي بإزالة الشذوذ الجنسي من جملة أمراض ال DSM بعد أن كانت تتعامل معه كمرض عقلي حتى عام 1973 فهو لا يحتوي على أي نوع من الخلل العقلي الذي يُصنف تبعا له الشاذ جنسيا كأنه مصاب بمرض من الأمراض بل هو اتجاه سلوكي كالاتجاه إلى الزنا والتلذذ الشهواني لكن بالطرق الغير تقليدية
http://www.courtinfo.ca.gov/courts/supreme/highprofile/documents/Amer_Psychological_Assn_Amicus_Curiae_Brief.pdf

هل من باب الحرية الفردية المطلقة يسمح أحدنا لابنه أن يكون مباحا لأحد أولئك الشواذ ؟ أو يسمح لابنته أن تكون غنيمة لامرأة سحاقية لمجرد حرية فردية ؟

ما دور مزدوج الطبيعة امرأة أو رجلا وكان منجبا بنتا أو طفلا في تربية هذا الطفل ؟ هل سيقوده إلى حريته منذ الطفولة ليكون مثليا .
في المجتمعات الأوربية قامت الدنيا ولم تقعد عندما سمعوا عن رجل اعتدى على ابنه جنسيا وكذلك عن رجل فعل بابنته ما فعل وأنجب منها بعد أن حبسها لسنوات في قبوه البعيد عن الناس .

غير معرف يقول...

يقول الدكتور شارلز سوكرايدز Dr. Charles Socarides الباحث المتخصص في دراسات الشذوذ الجنسي أن الشذوذ الجنسي عند الحيوانات هو أسطورة سخيفة فالمثلية الجنسية عند الحيوان لا تعدو طقوس صراع بين ذكور القطيع ساعية للبرهنة للانثى على شدة ذكوريتها.

www.leaderu.com/orgs/narth/exploding.html

فقردة البونوبو أشهر الثدييـات في مسألة الشذوذ الجنسي تلجأ هذه القردة للشذوذ الجنسي كإثبات للفحولة أمام الأنثى التي تبحث عن الأقوى وتلجأ أيضـا القردة للشذوذ الجنسي لبسط السيطرة والهيمنة

www.songweaver.com/info/bonobos.html

وإذا تقابلت الكلاب فإن إثبات القوة أمر ضروري للسيطرة ويتم إثبات القوة بعدة طرق ومن بينها الشذوذ الجنسي فالشذوذ الجنسي له دوافع هيمنة وسطوة وإثبات ذكورية وليس ميل جنسي

Cachorro Gay?" Focinhos Online, www2.uol.com.br/focinhos/petsnodiva/index.shtml

بل والمُدهش أنه قد لوحظ أن بعض الكلاب تلجـأ للشذوذ الجنسي عن طريق الخطـأ فإن الأنثى عندما تكون في مرحلة استعداد للإتصال الجنسي فإنها ترسل رائحة مميزة جدا وبعد الإتصال بالذكر تعلق الرائحة بالذكر فيصير هو نفسه هدفـا لذكر آخر مما يؤدي في أحيـان نادرة إلى ممارسة الشذوذ الجنسي بطريق الخطأ


وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38) وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَنْ يَشَأِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَنْ يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (39)الانعام

Fransy يقول...

السيد غير معروف
تحية تقدير
- طريقتكم في عرض المصادر غير امينة.
الرابط الاول الذي وضعته يقود الى الاف الصفحات مما يبدو نشرات في مواضيع متفرقة.
- لا يهمني الاستشهاد بالخواجات من الامريكان بصورة انتقائية. هل تريد مقالات عن كائنات الفضاء الخارجي منشورة في الاف المواقع والجرائد الغربية؟
الطريقة الاسلاموية في استخدام العلم اصبحت ممجوجة...على نمط
اجرى العالم توتو في اليابان بحوث على التين والزيتون.... ثم اسلم...راجع طريقة عرض المصادر.

- حذف المثلية من قائمة الامراض النفسية في امريكا وغير امريكا كان احد اهم مطالب جمعيات مكافحة العنصرية من المثليين. المثلية ليست مرض. انها احدى الحالات الطبيعية.

- ليس من الاخلاق والامانة القول ان المثليين يختطفون الابناء وانهم مجرمون ...
ما اسفه هذه الحجة.
- لا اريد ان ادافع عن المثلي فهو ليس مجرما.
المجرم هو من يمارس الكذب والعنصرية والتمييز ضده.
المجرم هو "الاسلاموي" الذي يريد للبشر ان تكون قطيعا واحدا محكوما بصورة شمولية ضمن نظام يجعل فيه من نفسه "مفوض" و"مخابرات" بتكليف الهي، يحدد للبشر كيف يمارسون حياتهم الجنسية.

المسالة ليست تشريح المثلي بل هي تشريح "الهوس" الاسلاموي بالاعضاء التناسلية للبشر وتوقف عقولهم بين السرة والركبة.
المسالة ليست في خطورة المثلي على البشرية بل في خطورة الاسلاموي على الحضارة الانسانية بما اختزنه من:
عنف وحقد وتمييز وانتهاك للحقوق البشرية ووعلى الاخص الضعفاء منهم كالنساء والاطفال والاقليات.
جمت بخير وسلام.

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
من الناحية الطبية لا يوجد (جين) يتسبب في جعل الشخص شاذ، و لو وجد مثل هذا الجين لأمكن التحكم به.
-----------------------------------
من الناحية الحيوانية توجد حيوانات تمارس الجنس مع أمهاتها و أخواتها و آبائها، فما رأيك في ذلك؟
حدثتني امرأة فنللانديه عن أنها تمارس الجنس مع ابنها المراهق، و هي تقول أنها تحبه و هو يحبها، فما رأيك؟
طبعا أراك ستحدثني عن القانون الذي يعاقب علي ذلك. (لا تزال هناك قوانين في بعض الولايات الأمريكية تجرم زواج الأقارب-بشكل رسمي-و لكنها لا تمنع أن يقيموا علاقات جنسية بدون زواج بالطبع).
و لكن هذا المراهق لا يلجأ الي القانون و هو مستمر في علاقته مع أمه، و كذلك هناك من تفعل ذلك مع أبيها أو أخيها، و بعد أن يبلغوا السن القانوني يستمرون في ذلك، فالقانون ليس من حقه أن يمنع أن يستمتع من هو فوق 18 عاما بأمه او أخته ان هم أرادوا ذلك، و في المستقبل قد يتم تشريع الزواج منهم وفقا لمبدأ الحرية الجنسية.
ما رأيك في مجتمع بهذا الشكل؟!
أعرف أنك ستقول لي أن الشذوذ و زنا المحارم موجودان منذ بدء الخليقة، و كذلك منتشر في البلدان التي يحمل معظم أبناءها أسماء اسلامية و هو في زيادة مستمرة أيضا لاسيما بعد أن وقعت تلك البلدان علي اتفاقيات تلزمها بقبول ذلك، و لكن لا يزال الأمر يحدث تدريجيا، و تمهد له وسائل الاعلام في تلك البلدان منذ سنوات.
و لكن مع ذلك كانت القوانين الوضعية تجرم تلك الأفعال، فضلا عن الشرائع السماوية.
أما الآن فلا تجريم، بل تبرير.
الأمر يبدو و كأننا نبرر أن يسرق أحد الأشخاص لأنه ولد فقيرا و لديه ميلا للسرقة من الغير و أن بعض الحيوانات تفعل ذلك، و بما ان الانسان هو حيوان متطور فمن حقه أن يفعل هذا.
-----------------------------------
في العام الماضي نشرت بي بي سي خبر عن مشروع قانون يشجع أصحاب العمل علي تعيين الشواذ دون غيرهم، لتكريس حقوق الشواذ في بريطانيا. أي أنه عندما يتقدم اثنان للعمل أحدهما شاذ و الآخر غير شاذ فانه يتوجب علي صاحب العمل تعيين الشاذ أولا!
هل تعرف معني هذا؟
عندما تكون الأفضلية للشواذ فان هذا سيعني مزيدا من الشواذ عاما بعد عام، أضف الي ذلك الطفل أو الطفلة الذي ينشأ لأبوين أو أمين من الشواذ، فسلوكه سوف يكون مرتبطا بتلك التنشئة-في أغلب الأحيان-و في النهاية المزيد و المزيد من الشواذ. ثم ماذا؟
أترك لك المر لتتخيل شكل مجتمع كهذا بعد عدة عقود.
(اخرجو قوم لوط من قريتكم انهم أناس يتطهرون).
بعد عدة عقود سيكون الشذوذ هو الأساس بينما تكون العلاقة الجنسية الطبيعية بين الرجل و المرأة هي المستهجنة.
و ماذا سيكون حال البشرية؟!
قد يتم اللجوء الي انتاج أطفال في المختبرات، و ماذا بعد؟
و لماذا نذهب بعيدا، في بريطانيا نفسها نسبة المواليد من علاقات غير رسمية يزيد الآن عن 40% و تتوقع الاحصاءات أن يزيد عن 50% في عام 2020
طبعا هذا الأمر لم يكن كذلك منذ 20 أو 30 عاما.
أين الروابط الأسرية عندما يكون لأم عدة أطفال من آباء مختلفين، و أبناء لا تعرف آبائهم أو أخوانهم و أخواتهم، حيث يتم تسميتهم باسم عائلة الأم؟
تساؤلات كثيرة، لن تجد لها اجابة.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

سيدي مسلم مصري
السلام عليكم ورحمة الله
آسف اني لم أرد على هذا التعليق مبكرا لاني لم ارجع الى الموضوع من فترة طويلة. حتى تحدث عن تعليقك صديق غير معروف.
سيدي
لست متخصصا في مجال الجينات ولكن بالتاكيد ان المثلية الجنسية فيها جانب موروث وليس فقط مكتسب.
هذا الجانب يمثل 10 باالمائة من البشر.
قلت ان ثبات وجود المثليين في كل العصور وفي كل المجتمعات وبالرغم من الاحتقار والاضطهاد والتمييز تجدهم. وكثير منهم يكتشفها مع اكتشاف الجنس في مراحل المراهقة الاولى.
ما يهمني هو القول انها ليست سلوكا استفزازيا انحلاليا من المثليين لتهديم المجتمعات ونشر الفساد.
هذه نظرية سطحية وتمييزية وغبية.

Fransy يقول...

الحيوانية وممارسة الجنس مع الاقارب
لا علاقة لهذا بالمثلية الجنسية.
انه خلط متعمد الغرض منه القول ان المثلية رهيبة مخيفة مرعبة مثلها مثل الممارسة بين الام وولدها.
الجنس بين الاقارب مسالة تعتمد على المنظومة الخلقية .اسباب منعها لاشك كانت بيولوجية تتجنب انتقال الامراض الوراثية.
ثم تحولت الى تابوة ديني وخلقي.
الزواج بين الاخ واخته كان ممارسة مقبولة في منظومة الحكم الملكي الفرعوني.

المهم
ليس لكل ما ذكرته في تعليقك علاقة بالمثلية.
انه الخلط المتعمد بين مفاهيم مختلفة:
- الحرية الجنسية
- الاباحية
-الانحلال الخلقي
ان شئت نتحدث عنها بصورة منفصلة عن المثلية الجنسية خصوصا وانها امور تتعلق باكثر بكثير بغير المثليين.
محبة ودمت بخير

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
طبعا لن أصف كلامك بالغبي، فليس من عادتي وصف كلام الآخرين.
أما ان تقبل الشذوذ و التبرير له و انتشاره و مباركته يؤدي زيادة نسبتهم من 5% الي 10% الي 50%....الخ ثم يؤدي بالمجتمعات الي التفكك الأسري و الاجتماعي في النهاية، فشواهد التدرج في أشياء أخري و ازدياد النسبة عاما بعد عام يؤكد ذلك.
ضربت مثلا بنسبة الأطفال خارج العلاقات الزوجية الرسمية كم كانت منذ عدة عقود، و كم هي اليوم بعد أن أصبح هذا الأمر مباركا، ثم تساءلت عدة تساؤلات أنت لم تجب عنها. (بالمناسبة لم تكن تساؤلاتي ساخرة، بل بالفعل كنت أريد منك اجابة رصينة عليها، و لعل هذا كان سينتقل بالحديث الي نظرة أكثر شمولا و رحابة)
-----------------------------------
مرة أخري موضوع الشذوذ لا يختلف عن موضوع زنا المحارم كلاهما أمور مكتسبة تزيد من حدوثها تقبل البيئة المحيطة.
لقد استخدمت موضوع زنا المحارم نظرا لتشابهه مع موضوع الشذوذ، و ليس لخلط الأمور.
فالأمر في البداية يبدو مستهجنا، ثم بالتدريج يصبح مقبولا و في النهاية يصبح هو السائد و ما كان هو سائد يصبح هو الشاذ.
-----------------------------------
نفس المر يبرر به الداعون الي زنا المحارم و يقولون أنه ربما يوجد جين مسئول عن هذا.
و عندما تقول بنسبة 10% شواذ في العالم، فهناك أيضا 2% أو 3% مرتكبي زنا محارم هذا اذا استثنينا حالات زواج الأقارب.
الذي يحدث في أغلب الأحيان:
قد يكونوا مرضي، و بعد فترة، لا هم ليسو مرضي و انما هم يختارون ذلك بارادتهم و لهم الحرية في ذلك طالما يبلغون السن القانوني، و بعد فترة (قد) يكون هناك (جينا) وراثيا مسئولا عن ذلك، و ليس لهم ذنب فيما يقترفونه طالما أنهم لا يزعجون أحدا.
-----------------------------------
اذن لنترك الأمور المكتسبة لحوار آخر الآن و لنركز علي مسألة ال(جين الوراثي المفترض)، و أسألك أسئلة أمينة أتمني الرد عليها بموضوعية.
هل حدد العلماء هذا الجين و استطاعوا تمييزه كالجين المسئول عن القصر أو ضعف النظر أو لون البشرة مثلا؟ أم أنه يوجد خلاف في وجوده من الأساس؟
بعد الاجابة عن هذا السؤال بشكل علمي بحت و بناء علي دراسات علمية تجري في مختبرات و تنتهي الي نتائج تجريبية محضة، يمكن استكمال مناقشة هذا الموضوع بطريقة أكثر حيادية، و بعد ان ننتهي من موضوع (الجين الوراثي) يمكن أن ننتقل الي موضوع السلوك المكتسب.
مسلم مصري

Fransy يقول...

سيدي مسلم مصري
- لم اقصدك ابدا بالحديث عن الغباء.
- الغبي من يتهمك بالغباء. بما تملك من ثقافة واسعة اطلاع.
- من كان قادرا مثلك ان يدافع عن اشد الطروحات "ظلامية" وتخلف لا بد وان يكون محاورا بارعا.
هل تذكر قصة جرير؟
ساله احدهم من اشعر الاناس؟
أخذ معه السائل واراه رجلا يشرب الحليب من ضرع النعجة.
وقال له هذا ابي بلغ له البخل ان لا يحلب فيطلب منه الناس ... فاخرت به فحول الشعراء... جرير اشعر الناس.

اشهد بذكاءك وانت تدافع عن الكراهية والعنف والتمييز بالحجج التاريخية والعلمية والفلسفية كما يدافع جرير بالمعلقات الجميلة عن ما لا يمكن الدفاع عنه.
على كل حال اعتذر ان فهمت ان اقصدك كشخص. كنت اقصد الفكرة السائدة التي يروج لها الاسلاميون.
تحية وتقدير

Fransy يقول...

جواب على سؤال
سيدي مسلم مصري
انت تسال
"هل حدد العلماء هذا الجين و استطاعوا تمييزه كالجين المسئول عن القصر أو ضعف النظر أو لون البشرة مثلا؟ أم أنه يوجد خلاف في وجوده من الأساس؟
"
جوابي بكل وضوح لا أدري .
سمعت عن هذا. بل اميل الى انه لا يمكن تحديد جينات مسؤولة عن السلوكيات.
ولكن
انتقال ما هو وراثي ليس له آلية وحيدة معروفة.

ارتفاع ضغط الدم الاساسي من الامراض قطعا الوراثية ولا يوجد ابدا احدا الان يقول ان هناك "جين " لضغط الدم.
الامراض النفسية تتواتر لدي بعض العائلات وليس هنلك او لانعرف سلسلة جينية للامراض النفسية.

انتقال بعض الخصائص الموروثة تم اثباتها احصائيا وبالتاكيد تواتر المثلية الجنسية في كل المجتمعات وفي كل العصور وبنسب متقاربة يجعل منها ظاهرة طبيعية ذات جانب موروث.
طبعا لا ينفي هذا وجود المثلية ذات الاصول المكتسبة عند منع الاختلاط كما هو في المجتمعات الذكورية البحتة.
محبة ودمت بخير

Fransy يقول...

سيدي مسلم
اكرر لا علاقة لزنا المخارم والامومة خارج نطاق الزواج بالمثلية.
اما عن القبول بوجود ما هو موجود دون نفاق او محاربة فهو لحسن الحظ صدق وامانه.
بالنسبة لولادة الاطفال خارج نطاق الزواج امام الكاهن او الشيخ فهو امر عادي طبيعي لمن لا يومن بحق الكاهن والشيخ السماوي بتنظيم حياة البشر.

كل هذه الامور التي تبدو لك فضائحية هي في نظر الفرنسي مثلا اقل فضائحية من تعدد الزوجات.
لا تتخيل القرف الذي تشعر به الفرنسية عندما تتصور انها تضاجع في المساء رجلا كان يضاجع قبل ساعات امراة اخرى او اكثر.
تاكد ان صدمتها اكبر من صدمتك بعلاقة جنسية لم يباركها شيخ قائمة على الاخلاص والمحبة او قائمة على البحث عن اللذة.
انا من اصحاب هذا الراي...
الطواف على النساء والجواري بغسل واحد هو بهيمية تفوق انكار مؤسسة الزواج.
المصيبة انك تعتقد بتفوق مجموعة نظمك الخلقية لانها مجموعتك وتزيد عليها القداسة لنزولها من السماء.
محبة ودمت بخير

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
أشكر حرصك علي المتابعة.
أولا: موضوعات (الأسرة)، (زنا المحارم)، (تعدد الزوجات)، و حتي موضوع الpartners في مقابل spouses كل تلك مواضيع شيقة غير أنها تتطلب مناقشات طويلة منفردة لشرح وجهات النظر حولها بشكل متكامل.
غير انه أود التأكيد علي نقطة أنني عندما ذكرت موضوع الزواج الرسمي في مقابل الpartners لم أقصد مباركة الشيخ، و انما قصدت الوثيقة المدنية التي تمنح حقوق للزوجة و حقوق للطفل، و تلك الوثيقة غير موجودة في حالة الpartners . و بالتالي اهدار حقوق المرأة و حقوق الطفل الذي يحمل في أغلب الأحيان اسم عائلة الأم كما ذكرت لك.
عموما لتلك الأمور أحاديث أخري و طرح تلك الأمور بشكل عابر قد لا يكون مفيدا لكلانا.
-----------------------------------
نعود الي موضوعنا الأساسي.
بعيدا عن موضوع (الجينات الوراثية المفترضة) و علينا أن نضعها جانبا طالما أنها غير مؤكدة بحيث يمكن القول بأن شخص (شاذ) يعاشر (امرأة شاذة) فسينجبون بالقطع أبناء شواذ. أو اذا كانا العكس فسينجبان أطفال غير شواذ بالقطع.
كمثل القول بأن رجلا أسود من أفريقيا و جذوره أفريقية يعاشر امرأة من نفس النوع و نفس الجذور فانها قد تنجب طفل أشقر مثلا!
عموما لم أقرأ دراسات من هذا النوع عن الشواذ، و انما غاية ما تذكره تلك الدراسات عن موضوع الشواذ، و كذلك زنا المحارم أنه (ربما) يوجد (جين وراثي) يؤدي الي ذلك.
أما الدراسات الأكثر تدقيقا فهي تتحدث عن شيء آخر و هو مسألة الهرومونات و تفترض أنه عندما يكون الطفل ذكر مثلا و تزيد لديه الهرومونات الأنثوية فان هذا يعني أنه في أغلب الأحيان سيكون لديه (استعداد) نحو الميل و الانجذاب الي الذكور و العكس.
توجد بعض الدراسات الطريفة حول التعرف علي الهرومونات من خلال المقارنة بين طول اصبع السبابة و اصبع البنصر لدي كل من الرجل و المرأة.
أتمني أن تطلع بنفسك علي الدراسات عن ارتباط موضوع الهرومونات بموضوع الشذوذ، حتي يكون حوارنا أكثر فائدة. و من ثم قد ننتقل بالحديث الي نقطة أخري أكثر أهمية.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

سيدي مسلم مصري
السلام عليكم ورحمة الله
لا أود "اكتشاف" اسباب المثلية.
هناك من يعمل لهذا بصورة علمية.
ما يهمني
- ان وجود هؤلاء البشر هو امر طبيعي في كل العصور والمجتمعات.
- المثلية ليست مرض ولا جريمة ولا محاولة لزعزعة المجتمعات.
- التمييز ضد هؤلاء البشر هو عنصرية وايذائهم هو جريمة.
ان تكون المثلية جينية او هرمونية او بيئية او لا ادري ماذا لن يغير هذا من الحقائق اعلاه شيئا.

بالنسبة للاطفال خارج نطاق الزواج
اؤكد لك عن يقين ومعرفة بما يجري في فرنسة ان ليس هناك اي تمييز ضدهم وان حقوقهم في الرعاية والتعويضات والاسم والنفقة هي كامله ويمثلون في فرنسة 52 بالمئة من الولادات وهي اول مرة تتفوق نسبتهم على نسبة المواليد ضمن مؤسسة الزواج التقليدية.
عدم اتمام الزواج المدني او الديني لا يعنى عدم وجود الاسرة الراعية المحبة ووجود الزواج الرسمي لا يعني الاسرة المثالية
محبة ودمت بخير وسلام.

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
أراك قفزت علي كل مراحل الحوار، و اتجهت الي ترديد نفس الشعارات الاعلامية المشهورة و هذا يعني اغلاق للحوار لم أكن أتمناه علي هذا النحو و بتلك الطريقة، فالثلاث شعارات التي أوردتها أنت هنا أنا أرفضها جملة و تفصيلا و أستند الي ذلك علي آراء العلمية و التاريخية و الواقعية و المنطقية.
عموما لاستكمال الحوار فانني أراك لا تختلف معي في فكرة أن الأمور تحدث تدريجيا و أتمني أنك لا تكوم من المتبنين لشعار here and now الذي لا أجد فيه الا دعوة لتغييب العقول، علما بأنني أعتقد أنك لست من السطحيين الذين لا يهتمون برؤية مستقبلية و نتائج مترتبة علي مقدمات نعيشها حاليا.
لذلك أرجو مرة أخري الرجوع الي تعليقي الذي كان يستشرف المستقبل بناء علي ما يحدث الآن و تقرأه جيدا و تجيب عن تساؤلاتي فيه.
-يمكنني مناقشتك في الثلاث شعارات التي أوردتها و بيان وجهة نظري بشكل تفصيلي.
-----------------------------------
مرة أخري المواضيع الأخري كما قلت لك سابقا هي في حاجة الي حوارات منفصلة، و أرجو عندما تتحدث عن أمور تحدث في فرنسا ألا تكتفي بالقول أنك تعيش هناك بحيث يكون كلامك مصدق.
فقط أرجو التوثيق. فمثلا عندما تقول بأن القانون يعطي الابن من علاقة غير رسمية اسم أبوه، أرجو توضيح نسبة من يحملون اسم الأم الي نسبة من يحملون اسم الأب ممن يقيمون تلك العلاقات. و كذلك هل القانون يلزم الboy friend بالاعتراف بابنه و الانفاق عليه؟ و كيف يتأكد القانون من أنه ابنه عندما يرفض الأب ذلك و هل تأخذ الgirl friend أي حقوق مادية في حالة تركها خليلها و ذهب الي أخري؟
طبعا أعرف ان الدولة بصفة عامة هي التي تقوم بالرعاية، و هذا سوف ينتقل بنا الي النقطة الأهم في هذا الموضوع عموما.
علي أي حال فكما قلت لك هو موضوع شيق قد نتحدث فيه بشكل كامل مستقبلا ان أردت، و لأهميته فانني لا أريد التحدث عنه بشكل عابر، و لنركز الآن علي موضوع الشذوذ أو نكف عنه ان وجدت أنت أن الأمر قد أصبح مملا.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

سيدي مسلم مصري
اعتقدت اني اجبت على كل اسئلتك. لذا رجعت الى تعليقك ووجدت انك تضيف مسألة حجة "التدرج" لمعاداة المثلية.
أنا لا أجد اي بأس في الاعتراف التدريجي بحقوق المثليين والمثليات بما فيها حق الزواج والارث والملكية المشتركة.
نعم ما تراه انت خطرا وخيما يهدد المجتمعات اراه حقا وعدلا ونبذا للعنصرية المقيتة التي ضحيتها بشر لا ذنب لهم الا انهم مختلفون عن الاغلبية.

اكرر الاعتراف بحقوق البشر في المساواة ليس منة من أحد وطبعا لا علاقة للأمر بزيادة ونقصان عدد المثليين.
هذا ربط لا معنى له ولا دليل عليه، المثلي لا يصبح مثليا لان المجتمع يعترف بحقوق المثليين.
نظرة المجتمع ومفاهيمه الاخلاقية تتغير لان البشر يتغيرون وليس العكس.
ظاهرة الارتباط خارج نطاق الزواج التقليدي سبقت اعتراف المجتمع بها وليس العكس.
في المجتمعات الحرة الذكية الحية تواكب الاخلاق والقوانين تطور البشر وتقدمهم في اكتساب الحريات والحقوق.
+++++++++

كل ما قلته لك عن اطفال فرنسة خارج مؤسسة الزواج هو صحيح.
والجواب على كل اسئلتك هو جواب واحد نعم.... نعم
نعم القانون يفرض على الاب البيولوجي الاعتراف بالطفل.
نعم القانون يفرض على الاب الطبيعي النفقة.
القانون يجبر الاب على الخضوع للفحوص الوراثية اذا رفض الاعتراف بالابوة
القانون يعطي نفس حق الارث للابن من غير او مع زواج.
هناك قصة شهيرة تم بها نبش قبر ايف مونتان اشهر ممثل وفنان فرنسي لان فتاة ادعت انه والها وتم اجراء فحص ال د ن اي.على المتوفي بعد سنين

اكرر
اكرر
من حيث الحقوق لا فرق ابدا بين طفل ولد خارج او داخل مؤسسة الزواج.
اذا وجدت اي تمييز بين الطفلين يمكنك ادانة فرنسة امام محكمة حقوق الانسان والطفل الاوربية وستكسب صيتا عظيما.
دمت بخير وسلام

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
أتحدث عن المستقبل و التدرج الطبيعي حيث يصبح الزواج الرسمي هو الشاذ و تصبح العلاقة الطبيعية بين رجل و امرأة هي الشاذة. هذا هو ما قصدته.
و وفقا لذلك فان هذا يعني انتكاسة في العلاقات الاجتماعية و ليس تطورا ذكيا لها، و عند هذه النقطة يمكنني مناقشتك في الموضوع الأكثر أهمية الذي يقود اليه ذلك.
-----------------------------------
مواضيع الأسرة و الزواج و زنا المحارم كنت بالفعل أريد التحدث فيها في حوارات منفصلة، فما أعرفه عن قوانين الولايات المتحدة مثلا-طبقا لأشخاص يعيشون هناك كما تعيش أنت في فرنسا-هو أنه ليس لأي شخص أن يلزم الأب البيولوجي بأن يدفع أي نفقات لابنه أو أن يحمل اسمه، حتي و لو تم اثبات ذلك عن طريق DNA
و ما يعرفه كلانا أنه الpartners يقيمون علاقاتهم الجنسية بدون أي ضوابط، و كما قلت أنت هم يبدأون ذلك في سن ال16 و أقول لك أن الكثير منهم يبدأ ذلك في سن أصغر، و قد تكون تشاهد حلقات تليفزيون الواقع عن فتيات في سن ال14 لديهم أبناء و تقوم الدولة برعايتهم في الولايات المتحدة و ليس الboy friend الغير قادر علي رعاية نفسه من الأساس.
بسهولة و يسر يمكنك أن تلتقي بفتاة في ملهي أو علي الشاطيء أو في أي مكان و تقيمون علاقة لمدة أيام أو أسابيع ثم تتركها. استمتاع لمجرد الاستمتاع، بدون أدني مسئولية.
-----------------------------------
قل لي مثلا: اذا اقام شاب عربي علاقة جنسية مع فتاة فرنسية (بدون زواج مدني رسمي)-في بلده أو بلدها، هل يحصل علي الجنسية الفرنسية؟ و العكس في حالة اذا أقامت فتاة عربية علاقة جنسية (بدون زواج مدني رسمي) مع شاب فرنسي-في بلده أو بلدها. هل تحصل علي الجنسية الفرنسية؟
لدي أسئلة أخري كثيرة، و ستؤكد لك في النهاية أن الزواج الرسمي ليس كالعلاقات الجنسية العابرة التي يقوم بها الأحرار المتحررين في أي وقت يشاؤون.
-----------------------------------
مرة أخري في مسألة (أنا في فرنسا و أعرف) أريد منك احصائيات أعتقد انك بوجودك في فرنسا قد يكون من السهل عليك الحصول عليها.
احصائيات مثلا بنسبة عدد الأطفال خارج العلاقات الرسمية الذين يتم تسميتهم باسم عائلة الأم، و الآخرون الذين يتم تسميتهم بتسمية الأب، و الآخرون الذين تطلق عليهم الدولة أي اسم.
-----------------------------------
ثم لتفكر قليلا في مدي التناقض بين رفض المتحررين لمسألة الزواج الرسمي، و بين تصميم الشواذ علي المطالبة بالزواج الرسمي! أليسوا هم الآخرون أحرار متحررين؟!
-----------------------------------
المواضيع متشابكة و الحديث فيها يطول لذلك كنت أريد تنظيمه بشكل لا يشتت كلانا عن عرض وجهة نظره بشكل كامل غير مجتزيء، و لعلك تعرف أنني لا أتحدث عن تصورات انسان يعيش داخل كهف لمجتمع لا يعرف عنه شيئا.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

سيدي مسلم مصري
مع كامل احترامي وتقديري وإعجابي بقدراتك الحوارية لاأستطيع مجاراتك عندما تريد ان تغرقني بتفاصيل لا تقدم ولا تؤخر واحيانا لا معنى لها.
بقينا نتحدث عن ضرورة الملابس الداخلية للغربيين حينا.
والان تطالبني باحصائيات عن عدد من يحمل اسم الاب ومن يحمل اسم الام
+++++++++++++
اولا
-لست انا من ابتدع الحديث عن الغرب

انا من حقي ان اتحدث عما يجري هنا ليس من باب المباهاة كما توحي انت بقولك
"مرة أخري في مسألة (أنا في فرنسا و أعرف) ..."

بل لانكم انتم ايها الاسلاميون من جعل المجتمعات الغربية هدف تكفيركم ونقدكم وتحليلكم وادعاءات الباطل عنها....
انتم من يُفَصّل ويحلل ويشرٍح المجتمعات الغربية ويختلق الدراسات الخلبية عن تعاستهم وانتحارهم وانحلالهم... "انظر تعليقات غير معروف عن ختان الطفلات وحديثه عن مصادر غربية...

اما اذا اسلم لا عب كرة قدم غربي او مغني روك اسود طبل الاسلاميون له وكانه فتح عظيم.
واذا قبض نصاب كندي مغمور 3 مليون دولار من جامعة الامام ليتحدث عن اعجاز القرآن هللتم لانتصار الاسلام.

اقرأ هذا النص للداعية الاسلامي المليونير الاشهر
"
سبائك عائض القرني
السبيكة الرابعة: لاتستوي مؤمنة وكافرة.
بإمكانك أن تسعدي إذا نظرت في ظاهرة واحدة، وهي واقع المرأة المسلمة في بلاد الإسلام، وواقع المرأة الكافرة في بلاد الكفر.
فالمسلمة في بلاد الإسلام مؤمنة، متصدقة، صائمة، قائمة، متحجبة، طائعة لزوجها، خائفة من ربها، متفضلة على جيرانها، رحيمة بأبنائها، هنيئا لها الثواب العظيم، والسكينة والرضا. أما المرأة في بلاد الكفر، فهي امرأة متبرجة، جاهلة، سخيفة، عارضة أزياء، سلعة منبوذة، بضاعة رخيصة تعرض في كل مكان، لا قيمة لها ولا عرض ولا شرف ولا ديانة. فقارني بين الظاهرتين والصورتين، لتجدي أنك الأسعد والأرفع والأعلى، والحمد لله: "وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" (آل عمران:139)

"
اذن
لست انا من ابتدع
"انا في فرنسة واعرف"
الاسلاميون هم من جعلوا من شتم الغرب وتسفيهه والادعاء علية بضاعتهم واسمالهم حيث يعلمون ان مالديهم هو بضاعة هي فاسدة.
وما حديثك عن زنا المحارم والاطفال خارج الزواج والحرية الجنسية الا خير شاهد على عقدة "نحن اخلاقيين اكثر منهم".
طبعا تنسى زنا المحارم في بلاد الكبت الجنسي وتنسى فتوى العريفي بعدم خلوة الابنة مع ابيها الا بحضور الزوجة!!!!!

اما ما تطفح به مجارير هذه المجتمعات المكبوتة المحرومة من قصص من نمط الحادثة التي روتها ملكة الاردن في مؤتمر لمكافحة جرائم قتل النساء بحجة الشرف فانت تنساها وتحدثني عن الأم الهولندية التي اقامت علاقة مع ابنها واظهرتها للعلن.

قصة الملكة نور ان ابا اردنيا قتل ابنته لانها حملت منه وبمعرفة الام لانه كان يغتصب بناته الثلاث ويهددها بقتلهم جميعا.
طبعا يصفق الاسلاميون للقوانين التي تكاد تمجد مثل هؤلاء القتلة وتردد لا يسلم الشرف الرفيع من الاذي حتى يراق على ....الخ

بضاعة شتم الغرب تحت عقدة نحن افضل منهم خلقا واسعد حالا لن تسوق اسلامكم.
دمت بخير

Fransy يقول...

حتى لا تعتقد اني اتهرب من سؤالك عن "حمل الاسماء".
القانون الفرنسي يبيح للطفل
-حمل اسم الاب مفردا.
-اسم الام مفردا.
- مزيج من الاسميين.
اكرر ليس لمن ولد داخل او خارج الزواج علاقة بهذا.
عندي زميلة مثلية حملت بالتلقيح من مثلي ويحمل طفلهما اسم الاب البيولوجي ولا يعيشان معا.
هذا يسمى "الحرية" حرية الاختيار.
دمت بخير وسلام

Fransy يقول...

كما ترى ابتعدنا عن الموضوع الاساسي وهو الكراهية والعنصرية والخوف القطيعي الذي تعاني منه المجتمعات الدينية تجاه المثليين.
هذا ما اقصده يا سيدي مسلم بانك ماهر في

"اغراق السمك".
دمت بخير وسلام

Fransy يقول...

نسيت مسالة زواج المثليين
المثلي طالب الزواج يريده كوسيلة للاعتراف بمساواته مع الاخرين.
يريده لان القانون كما تعلم يسمح بالارث بين المتزوجين والقروض المشتركة والتصريح الضريبي المشترك...
هناك عقد اسمه باكس هو اقل من الزواج ولكنه يحفظ الحقوق مثل حق طلب النقل الى نفس المدينة...
اذن ليست المطالبة بالزواج هي بهدف تقديس الزواج كما تعتقد.
دمت بخير وسلام

غير معرف يقول...

السيد فرنسي:
أعتقد أنك تعرف تماما أنني لست من هؤلاء المطبلين الذين ذكرتهم هنا، كما أعتقد أنك تعرف رأي جيدا في المجتمعات التي يحمل أبناؤها أسماء اسلامية و كذلك رأي فيمن يتكسبون باسم الدين و من يتبعونهم من بسطاء العقول و مغيبي الوعي.
-----------------------------------
لم أقصد أنك تتباهي بأنك تعيش في فرنسا-لا أري سبب للتباهي أساسا اذا كان هناك من يتباهي بذلك-و لكني فقط قلت لك مسبقا ليس أن يعيش انسان في مكان و يذكر لي بدون أدلة مادية مصدر ما يقول أن يكون كلامه مصدق. فكلام أي شخص طالما غير موثق لا يعني لي الا تجربته الشخصية الضيقة في المحيط المحدود الذي يعيش فيه من خلال معارفه و أصدقائه أما عند الحديث عن مجتمع بأكمله فيتطلب وجود احصاءات و وثائق. كنت أود أن أذكر لك أمثلة لتوضيح تلك النقطة غير انني لا أريد أن أطيل عليك، و أتمني أن يكون وصلك ما أريد قوله.
-----------------------------------
تتحدث عن (يبيح) و انا اعرف انه (يبيح) و لكنني أتحدث عن (يلزم) راجع تعليقي السابق.
-----------------------------------
السيد غير معرف لم يورد روابط غربية عن مسألة الختان فهو يرفضه كما أنت ترفضه. الروابط الموجودة أنا الذي أرسلتها بتوقيعي.
هو أرسل روابط هنا في موضوع الشذوذ الجنسي منها الجديد و منها الرديء غير الموثق.
-----------------------------------
الحديث عن الشواذ...لنستكمله في التدوينة الجديدة للسيد بصيص ان لم يكن لديك مانع.
-----------------------------------
فقرتك الأخيرة تؤكد ما أقوله ان الزواج الرسمي المدني يختلف عن العلاقات الجنسية العابرة، و لم أكن أتحدث عن تقديس الزواج بل عن الحقوق و الواجبات و المسئولية. و عموما لنؤجل تلك النقطة الي حين نتحدث عن مواضيع الزواج و الأسرة و زنا المحارم و كل موضوع منها منفصل عن الآخر و ان بدا أنها مواضيع متشابكة بشكل عام من الوهلة الأولي.
-----------------------------------
مسلم مصري

Fransy يقول...

موافق مسلم مصري ودمت بخير

Unknown يقول...

fransy هل لديك twitter اريد الحديث معك اذا سمحت, من تعليقاتق على موضوع المثليه الجنسيه لم اتوقع وجود انسان عربي بهذا الانفتاح في التفكير و التحضر, اذا لا ترغب بالحديث معي فارسل لي ذلك لا تجعلي انتظر ارجوك.

Unknown يقول...

سيد fransy هل لديك twitter !

basees@bloggspot.com يقول...

إلاخ راع موسى

السيد فرانسي قد توقف عن زيارة هذه المدونة. ولكنه يتواجد في العادة في منتدى الراوندي على هذا الرابط:

http://www.aallmanny.com/forums/forum.php

تحياتي

غير معرف يقول...

قد يكون هناك بعض الصحه فأنا أيضاً اشعر بلميول لكلا الجنسين ولا اعلم ماذا افعل كما اني لم اقم علاقه من قبل لان ابواي متحفضان كما اني منعزل وخجول جداً . أشعر بلميول لجنسي اكثر من النساء ولاكن أيضاً اشعر بلميول نحوهن انا فعلاً متخبط ولا اعلم ما الذي علي فعله

غير معرف يقول...

[url=http://prednisone-order-20mg.com/]Prednisone 20 Mg[/url] Q Es El Viagra http://cialis5mg-20mg.com/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]Prednisone 20 Mg[/url] Viagra Pills http://cialis20mg5mg.net/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]Prednisone 20 Mg[/url] Trouver Du Viagra http://cialis20mg5mg.net/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]Prednisone[/url] Generic Viagra http://cialis20mg5mg.net/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]Prednisone[/url] Cheep Viagra http://cialis20mg5mg.net/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]No Prescription Prednisone[/url] Generic Viagra http://cialis20mg5mg.net/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]Order Prednisone Online[/url] Viagra http://cialis20mg5mg.net/

غير معرف يقول...

[url=http://20mgprednisone-online.org/]Prednisone 20mg[/url] Trouver Du Viagra http://cialis20mg5mg.net/